امريكا ترتعب

 

كابوس مزعج يصيب العالم , انه العدو الخفى الذى يركع امامه حتى اعظم الدول و اعتاها و اقواها .
حتى امريكا بدل القوه و التقدم العلمى تأن و تنتظر مشاهد الوفيات كما حدث فى ايطاليا .
نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الاثنين، توقعات مرعبة للأيام القادمة التي تنتظر الأمريكيين بسبب فيروس كورونا.

وكان البيت الابيض حذر الأمريكيين من أن القادم أسوأ وقال إن على الأمريكيين التأهب لأسبوع من “الموت” و”الحزن” مع تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” في الولايات المتحدة وحدها، حالات الإصابة في إسبانيا وإيطاليا -أعلى بلدين أوروبيين في عدد الإصابات والوفيات- مجتمعتين.
وأشارت نيويورك تايمز إلى أن البيانات الإحصائية في الولايات المتحدة تشير إلى أن ذروة وباء فيروس كورونا التاجي لا تزال على الأرجح على بعد 10 أيام في الولايات المتحدة، لافتة إلى أن التوقعات تشير إلى وفاة 3130 أمريكيًا مصابا بالفيروس في يوم واحد.
وبحسب الصحيفة، فإن الرسوم البيانية التي أنشأها معهد المعايير الصحية بجامعة واشنطن بشأن عدد الوفيات لكل ولاية، إلى جانب التحذيرات بشأن النقص المحتمل في أسرة المستشفيات التي تشتد الحاجة إليها، تدعم توقعات حاكم الولاية أندرو كومو بأن الوباء قريب من ذروته في نيويورك – متوقعًا أنه سيبلغ ذروته يوم الخميس. 
وتتوقع الرسوم البيانية أن الطلب على المعدات الطبية سيبلغ ذروته يوم الأربعاء ، قبل يوم واحد من ذروة عدد القتلى – حيث تفتقر الولاية إلى ما يقرب من 12500 سرير مستشفى ، ما يقرب من 6000 منهم في وحدات العناية المركزة.
أما ولاية نيو جيرسي، وبحسب الجدول الزمني، فمن المتوقع أن تصل ذروتها في غضون 10 أيام ، مع توقع حدوث 584 حالة وفاة من فيروس كورونا في 16 أبريل. وستعاني جاردن ستيت أيضًا من نقص كبير في الأسرة ، حيث تفتقر إلى أكثر من 16800 سرير .